Education

بداية الصلع: علامات التعرف والحلول المختلفة

بداية الصلع: علامات التعرف والحلول المختلفة
الوراثة والتوتر والإرهاق والاضطراب الهرموني … يمكن أن يؤثر الصلع أو الصلع الوراثي على الرجال والنساء في أي وقت من حياتهم. فيما يلي العلامات التي يجب التعرف عليها والحلول المختلفة الموجودة.

لمزيد من المعلومات والفوائد الصحية قم بزيارة موقع sehati

ما هي علامات ظهور الصلع؟ ما هي أنواع الصلع المختلفة الموجودة؟ في أي عمر يبدأ تساقط الشعر؟ ما هي أسباب تساقط الشعر؟

كيف تعرف أن لديك بداية الصلع؟

الثعلبة الأندروجينية ، المعروفة باسم الصلع ، تشير إلى تساقط الشعر غير الطبيعي ، مما يؤدي إلى تكوين مناطق خالية من الشعر مع عنصر وراثي وارتباط بهرمونات الذكورة. مناطق معينة من فروة الرأس معرضة لتساقط الشعر مثل:

  • الخلجان الأمامية والزمنية
  • القفا

التمييز بين الصلع والاضطراب المؤقت المرتبط بحدث معين، كن حذرًا ألاّ تخلط بين الصلع الوراثي وبين تساقط الشعر الكربي (ويسمى أيضًا “الثعلبة المنتشرة”) ، والتي تشير إلى تساقط الشعر غير الطبيعي الذي يحدث بعد الإصابة، مثال يمكن التعرف بسهولة على سبب تساقط الشعر غير المسبوق. في هذا النوع من الحالات ، غالبًا ما يكون تساقط الشعر هامًا جدًا ويمكن أن يكون مثيرًا للإعجاب ، لكنه مؤقت ومنتشر.

في أي عمر يبدأ الصلع؟

يؤثر الصلع أو الثعلبة الذكورية بشكل رئيسي على الرجال ، ولكن يمكن أن يصيب النساء أيضًا، و نادرًا ما يبدأ تساقط الشعر قبل سن الثلاثين ، ويظهر عادةً في سن الأربعين تقريبًا. يمكن ، في بعض الناس ، أن يظهر في وقت مبكر يصل إلى 20 عامًا ، ثم سنتحدث عن الصلع المبكر ، مع استعداد وراثي. في حين أن الوراثة هي عامل الخطر الأول ، إلا أن الحياة الصحية يمكن أن تسبب أيضًا تساقط الشعر. من بين أمور أخرى ، تمكنا من تحديد:

  • الضغط
  • نظام غذائي سيء ، أو نظام غذائي مقيد يمكن أن يؤدي إلى نقص
  • نقص الحديد (فقر الدم)
  • التعب الشديد المستمر (الوهن)

متى يستقر الصلع؟

عندما يبدأ تساقط الشعر ، قد لا يستقر الصلع أبدًا ، في بعض الحالات ، يمكن أن يتوقف ويترك مناطق مشعر غير معرضة للأندروجين.

ظهور الصلع: العلامات

يشير ظهور الصلع إلى تساقط الشعر بشكل كبير (أي فقدان أكثر من 100 شعرة في اليوم) و قد يلاحظ الشخص وجود الشعر على الوسادة عند الاستيقاظ ، وقد يلاحظ التغيرات في كتلة الشعر أو زرع الشعر بالرجوع إلى الصور السابقة.

كيف نوقف ظهور الصلع؟

لا يمكن إيقاف ظهور الصلع تمامًا، ومع ذلك ، من الممكن اتخاذ إجراأت لعدم زيادة تساقط الشعر سوءًا. لمحاولة الحد من تساقط الشعر عند ظهور العلامات الأولى للصلع، لذلك نقدم لك بعض النصائح:

  • استخدام منتجات غير عدوانية لغسل الشعر (الشامبو الخفيف …)
  • أخذ دورة من المكملات الغذائية لتقوية الشعر ، والتحول إلى علاج الصلع المبكر إذا لزم الأمر …
  • للتحقق من أن الأسباب الأخرى ، غير المعالجة ، ليست هي سبب تساقط الشعر (نقص الحديد ، اضطراب الغدة الدرقية: قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية ، علم الأمراض المستمر غير المعروف المسؤول عن حالة التهابية ، تناول الأدوية ، إلخ).

توجد أيضًا حلول طبية لإبطاء تساقط الشعرو يمكن أن تساعد الطرق الأخرى و لكن لم يتم إثبات النتائج المتعلقة بالثعلبة الوراثية:

  • LED (شعري Lىض أو العلاج بالضوء)
  • حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP
  • الميزوثيرابي La mésothérapie (الحقن الموضعي للفيتامينات والأحماض الأمينية وما إلى ذلك)

أخيرًا ، تعتبر زراعة الشعر باستخدام غرسات الشعر عملية تجميلية تتضمن زرع بصيلات الشعر في فروة الرأس والتي كانت مأخوذة سابقًا من الشخص الذي أجرى العملية.

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker